التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أيها العرب مارسوا الحرية ولو مره


أليس من العار بعد كل هذا التطور العلمي والحضاري الذي حققته البشرية وبعد مئات الجمعات وآلاف المدارس التربوية والفنية والأدبية والمسرحية والفندقية التي تغطي أرض الوطن العربي أن تظل لغة الحوار الوحيدة بين السلطة والمواطن هي الرفس واللبط وشد الشعر؟

ترى لو أن اسرائيل منذ نشأتها وزرعها في قلب الوطن العربي بدأت بكم الأفواه وبناء السجون وتجويع العمال وسرقة الفلاحين، وكلما احتج طبيب اعتقلته، أو ارتفع صوت أخرسته، ثم انصرفت إلى التهريب والاصطياف والاستجمام وتنقيط الراقصات في ربوع اوروبا ...
هل كانت تحتل الضفة الغربية وسيناء والجولان، وتدمر المفاعل النووي العراقي وتعزل مصر وتجتاح لبنان وتتطلع إلى الهند وباكستان؟
من تنشق زهرة برية أو طارد فراشة أو سمع سعال عصفور عند الفجر منذ سنوات؟
من تأمل القمر أو الغروب أو شرب الماء براحتيه من ساقية منذ قرون؟
من سمع ضحكة عربية من القلب منذ بدء التاريخ؟
لا شيء غير القتل والنهب وسفك الدماء.
لا أحد يفكر أن هناك طفولة يجب أن تنمو.
شفاهاً يجب أن تقبل.
عيوناً يجب أن تتلاقى.
أصابع يجب أن تتشابك.
خصوراً يجب أن تطوق بغير القنابل والمدى والانفجارات.

أيها العرب، استحلفكم بما تبقى في هذه الأمة من طفولة وحب وصداقة وأشجار وطيور وسحب وأنهار وفراشات.
استحلفكم بتحية اعلامها عند الصباح وإطراقة جبينها عند المساء، لقد جربتم الارهاب سنين وقروناً طويلة وها أنتم ترون إلى أين أودى بشعوبكم.
جربوا الحرية يوماً واحداً لتروا كم هي شعوبكم كبيرة

من كتاب سأخون وطنى

تعليقات

‏قال rtrcbh
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله خيرا اخى الكريم على هذه القراءة الجميله لهذا الكتاب
ولى تعليق هو اولا لا اعتقد انه تبقى من الطفوله ا البراءة شىء حتى تستحلفعم به
ثانيا اتفق مع الكاتب تمام هل لو كانت اسرائيل مثل حكوماتنا العربيه هل كانت تستطيع فعل كل هذا؟؟
اخيرا مقدرش اقول غير حسبى الله ونعم الوكيل وساعمل ليل نهار ان شاء الله على لاصلاح والتغير فى كل الميادين وبكل الوسائل ما حييت ابدا
ستجدنى دائما لديك هنا ما دمت تضع كل جديد ومفيد
جزاكم الله خيرا
أخوك
د/أبا يحيى وادم
‏قال بنت أبيها
يمارسوها ليه؟؟

مادام مستريحين وكسبانين ومتسلطنين
‏قال همس
هو الاستاذ صاحب الكتاب مش عايش فى الدنيا ولا ايه

طفوله ايه بس ... الطفوله ماتت

واللى موجوده بتموت


اما الحكام العرب هما فاضين لا للسرقه وخراب البلد


حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
ابا يحيى وادم

وعليكم بالسلام

ممكن يكون لسه فى امل فى وجود قيلي من براءه الاطفال

لالالالالا طبعا الكاتب يناقش القضيه ويضعها فى طرفى معادله لاتحتمل التساوى وانا اتفق معك ومع الكاتب فى ذلك

الحمد لله اول مره الاقى واحد مابيكتفيش بالدعاء والاستنكار بس ولكن هيعمل على الاصلاح والتغيير وهيسعى اليه بجد ربنا معاك ومعانا ويعنا على الظلمه


نورت مدونتى وياريت نبقى على تواصل


شكرا لتعليقك ابا ادم ويحيى

======================

بنت ابيها

هههههههههههههههههههه

لو واحد فيهم عاقل كان مارسها واسعد الناس بيها وحببهم فيه وطور وعمل على تقدم بلده وبردك هيكون مستريح وكسبان

بس نقول ايه بقى تخلف ودكتاتورية
‏قال أم أحمد
الحرية حبر علي ورق
في بلادنا العربية ونحتاج الي الف سنة وسنة لكي نستطيع ان نقتنصها
جربوا الحرية ؟؟؟
وماذا بعد ؟؟
الحرية التي تطلبها تعني عدمبقاء اي حاكم من حكام العرب فوق كرسيه لدقيقة واحدة فقط
لهذا فطلبك محال صديقي العزيز
مودتي
‏قال nanosa
السلام عليكم
طول ما احنا ما بتقيش ربنا
عمرنا ما هنبقي احرار



لك خالص تحياتي
همس

صاحب الكتاب ماات من زمان
ههههههههههههههه


======================

ام احمد

ربى يعجل

وتصبح الالف سنه الف دقيقه


====================

جيفارا المصرى

اهلا بروح الثائر

كفيف تذكر هذا وانت بروح جيفارا

الا تتذكر قوله
سيبقى الثوار سائرون؟؟؟؟


================

ننوسا

اهلا بيكى

صدق لسانك

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظريف وخفيف رغم المحن

نقلا عن موقع مصراوى غموض حول موت كلب السفيرة الامريكية بالقاهرة مسموما بحديقة السفارة بعد أيام قليلة من اعتمادها كسفيرة للولايات المتحده فى القاهرة بدأت السفيرة الامريكية مارجيت سكوبى عملها بالقاهرة بحادث مثير بعد أن توفى أحد كلابها مسموما بشكل مفاجئ وغريب وذلك بحديقة السفارة الامريكية بمنطقة جاردن سيتى بالقاهرة. ورفض مصدر بالسفارة الامريكية نفى الخبر أو التصديق عليه وقد تم التحفظ على جثة الكلب لتشريحة لمعرفة أسباب الوفاة وما إذا كان هناك شبة وراء الحادث أم لا. ورجح أحد المسئولين بالسفارة أن يكون سبب الوفاة هو تناول الكلب كمية من سم الفئران بحديقة السفارة التى يتم وضعها بالحديقة لمنع دخول الفئران الى مقر السفارة والقضاء عليها. يذكر أنه كان قد تعرض كلب السفير الاسرائيلى بالقاهرة شالوم كوهين لنفس الحادث فى العام الماضى بعد أن عثر على كلبه الخاص مسموما فى حديقة منزله بمنطقة المعادى . ورجح حينها أن يكون قد تناول الكلب سماً. احلى ما فى الموضوع تعليقات المصريين بعد هذه الحادثه المفزعه وهذا العمل الحقير اصبحت مصر بلا امن او امان انا اول واحد هاخد علتي واهلي واروح اعيش واقضي بقيت عمري في...

نشرة اخبار عربية

(1) العالم فوضى يا سادة وشعوب تجتاح شعوبا وشعوب تسقط كالعادة في بلد ما.. من موطننا شعب يتعرض لإباده في الشرق نصنع حكاما نصنع جبروتا لا قادة نصنع طاغوتا يقمعنا ويفرغ فينا أحقاده ونظل نغمض أعيننا نشكو نتباكى كالعادة ما أسهل أن تحكم شعبا مسلوبا من غير إرادة أسوأ كارثة في الدنيا أن يحكم عبد أسياده ********* ( 2 ) أما من ناحية أخرى في الغد السادسة مساء سيمر الحاكم يتجول وخطوط السير بأكملها من أجل الحاكم تتحول في الفجرسنخرج نصط ف نهتف نتزاحم نلتف وتدق الكف على الكفب الروح بالدم نفديك يا مولانا من يتوانى من يتباطأ سيحاكم فورا يا سادة والحكم أصبح معروفا إعدام طبعا كالعادة ********* ( 3 ) أما عن حالة مولان ا فيقول هناك مراسلنا من عشر دقائق قد نام قد أكل كثيرا مولانا والآن يقول مراسلنا مولانا دخل الحمام بعد دقائق سنوافيك م ببقية حال مولانا عفوا .. قد جاء من القصرمولانا قد صلى العصرطبعا كالعادة يا سادة من غير وضوءمعذور دوما مشغول بأمور رعاياه السوء ويقول مراسلنا أيضا مولانا البطل الضرغام أصدر منشورا مكتوبا محتويا بعض الأحكام تبني مدرسة في روما وتهد جميع مدارسنا من مصر لحدود الشام ********* ( 4 ...