التخطي إلى المحتوى الرئيسي

يا أمة ضحكت من جهلها الامم

عندما قرر محمد علي جناح مؤسس ( دولة باكستان ) أن يقيم دولته الاسلامية وكان رفيق للزعيم الهندي الراحل (المهاتما غاندي) قال له هذا الاخير بلهجة يشوبها التوسل ..لماذا تريد اقتطاع جزء من بلدك الهند وانشاء دولة مسلمة ؟ فقال جناح لأننا مسلمون ولا نرضى أن يحكمنا غير مسلم عندها عرض عليه غاندي أن يكون رئيسا للهند ،أي أن يحكم الهندوس رجل مسلم !! لكنه رفض لتبدأ أكبر مسيرة عرفها التاريخ الحديث مسلمون بالملايين يتجهون غربا ، وهندوس بالملايين يتجهون شرقا ، ليقيم جناح دولة باكستان ، وتنشأ جمهورية الهند ثم اصبحت الديمقراطية في شبه القارة الهندية نموذجا لكل ديمقراطيات العالم الثالث ولتحقق رغبة زعيمها غاندي في المقابل نجد ان (جناح) المسلم حين اصبح رئيسا للجمهورية غرقت بلاد المسلمين باكستان في الفوضى والانقلابات وتدخل العسكر كان آخرهم الرئيس برويز مشرف ما يحدث حاليا في اسلام اباد امر مخجل والعالم بأسره ينظر ويرى ويتابع كيف يفشل المسلمون في ادارة شؤونهم بمفردهم ، وبديمقراطية مجردة لاتتضمن غير الاسم فقط لسان حال المستشرقين يقول .. ألم يقتل المسلمون خلفاءهم الراشدين ؟ الم يقتل المسلمون إبن بنت رسول الله ؟ اليس الحق معنا حين نرتاب في وجودهم في بلداننا ؟ هل يمكن للعالم الديمقراطي الحر والمتحضر أن يتعايش مع هؤلاء الناس ؟ إن أول طريق خلاص المسلمين مما هم فيه هو نقد ذاتها نقدا عنيفا من أجل الاصلاح ، والا يتصفوا بصفات الجاهلية الاولى في التعصب الاعمى لذواتهم وهم يخوض بعضهم في دماء بعضفإن حدث ذلك وهذا مستبعد ،، فسوف يعود الاسلام الى عصر إزدهاره ، ويعود المسلمون الى عهد تنورهم والى أن يحدث ذلك يصدق فينا قول المتنبي :
أغاية الدين أن تحفوا شواربكم ....... يا أمة ضحكت من جهلها الامم

تعليقات

‏قال Sumaya Rabie
:(:(:(
عندك حق واهم ختموها واغتالوا زعيمة المعارضة بصرف النظر عن انها علمانية وبتكره المسلمين لكن اغتالوها عشان بتقول لأ لنظام اسلامي ظالم
ارحمنا يارب من اللي بيجرالنا ده
كلامك صحيح يا somaia
ولعلمك بنزير بوتو ما كنتش بتكره المسلمين!!!!
هى كانت عايزه تقضى على الجماعات الاسلامية المسلحه الموجوده على الحدود مع افغانستان والموالية لطالبان
لانها شيفه كل مشاكل بلدها جاية من وراء الجماعات دى
بس للاسف مش هما اللى اغتالوها
اللى اغتالها عساكر ونظام برفيز مشرف !!!!
هى دى الحقيقه
وارحمنا يارب من اللى بيجرلنا
‏قال غير معرف…
Hi, I think your website might be having browser compatibility issues.
When I look at your blog site in Ie, it looks fine
but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping.
I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, terrific blog!


my weblog - new cellulite treatment

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظريف وخفيف رغم المحن

نقلا عن موقع مصراوى غموض حول موت كلب السفيرة الامريكية بالقاهرة مسموما بحديقة السفارة بعد أيام قليلة من اعتمادها كسفيرة للولايات المتحده فى القاهرة بدأت السفيرة الامريكية مارجيت سكوبى عملها بالقاهرة بحادث مثير بعد أن توفى أحد كلابها مسموما بشكل مفاجئ وغريب وذلك بحديقة السفارة الامريكية بمنطقة جاردن سيتى بالقاهرة. ورفض مصدر بالسفارة الامريكية نفى الخبر أو التصديق عليه وقد تم التحفظ على جثة الكلب لتشريحة لمعرفة أسباب الوفاة وما إذا كان هناك شبة وراء الحادث أم لا. ورجح أحد المسئولين بالسفارة أن يكون سبب الوفاة هو تناول الكلب كمية من سم الفئران بحديقة السفارة التى يتم وضعها بالحديقة لمنع دخول الفئران الى مقر السفارة والقضاء عليها. يذكر أنه كان قد تعرض كلب السفير الاسرائيلى بالقاهرة شالوم كوهين لنفس الحادث فى العام الماضى بعد أن عثر على كلبه الخاص مسموما فى حديقة منزله بمنطقة المعادى . ورجح حينها أن يكون قد تناول الكلب سماً. احلى ما فى الموضوع تعليقات المصريين بعد هذه الحادثه المفزعه وهذا العمل الحقير اصبحت مصر بلا امن او امان انا اول واحد هاخد علتي واهلي واروح اعيش واقضي بقيت عمري في...

نشرة اخبار عربية

(1) العالم فوضى يا سادة وشعوب تجتاح شعوبا وشعوب تسقط كالعادة في بلد ما.. من موطننا شعب يتعرض لإباده في الشرق نصنع حكاما نصنع جبروتا لا قادة نصنع طاغوتا يقمعنا ويفرغ فينا أحقاده ونظل نغمض أعيننا نشكو نتباكى كالعادة ما أسهل أن تحكم شعبا مسلوبا من غير إرادة أسوأ كارثة في الدنيا أن يحكم عبد أسياده ********* ( 2 ) أما من ناحية أخرى في الغد السادسة مساء سيمر الحاكم يتجول وخطوط السير بأكملها من أجل الحاكم تتحول في الفجرسنخرج نصط ف نهتف نتزاحم نلتف وتدق الكف على الكفب الروح بالدم نفديك يا مولانا من يتوانى من يتباطأ سيحاكم فورا يا سادة والحكم أصبح معروفا إعدام طبعا كالعادة ********* ( 3 ) أما عن حالة مولان ا فيقول هناك مراسلنا من عشر دقائق قد نام قد أكل كثيرا مولانا والآن يقول مراسلنا مولانا دخل الحمام بعد دقائق سنوافيك م ببقية حال مولانا عفوا .. قد جاء من القصرمولانا قد صلى العصرطبعا كالعادة يا سادة من غير وضوءمعذور دوما مشغول بأمور رعاياه السوء ويقول مراسلنا أيضا مولانا البطل الضرغام أصدر منشورا مكتوبا محتويا بعض الأحكام تبني مدرسة في روما وتهد جميع مدارسنا من مصر لحدود الشام ********* ( 4 ...