التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مهاتير محمد


كنت ابحث عن معلومات عن شخصيه هذا الرجل الذى اعتبره من سلالة الصالحين المصلحين لهذه الامة الاسلامية انه الشخص الذى احببته لمجرد معرفتى بالاصلاحات النى قام بها فى بلده ونقل بلده من اكبر دول العالم فقرا الى اكبرهم نموا وازدهارا وذلك فى اقل من 22 عام!!!! (اه والله ) مش واحد بلديتنا فى الحكم من 26 سنه والبلد من تخلف الى تخلف ومن جهل الى جهل ومن فقر الى فقر ! افففففففف!!!!!!!!!!!! نرجع لموضوعنا هذا الرجل هو (مهاتير محمد )رئيس وزراء ماليزيا السابق قراءة هذا الموضوع على احد المواقع فنقلته الى مدونتى حتى يكون مرجع لى(او على الاقل ان يكون بادره امل لهذه الامة) ولعله ايضا يفيد احد من زوار مدونتى

واليكم الموضوع
تذكرت وبالكثير من الشجون رئيس الوزراء الماليزي "مهاتير محمد" وايام تنحيه عن الحكم بعد أن جعل بلده "ماليزيا" بعد 22 عاما من توليه للسلطة واحدة من أقوى البلاد المتقدمة إقتصاديا في آسيا بعد أن كانت دولة فقيرة متخلفة وتذكرت وبكثير من المرارة والاسىء دولة إفريقية من أفقر دول العالم إقتصاديا وهي بنين عرفت قبل سنوات في التسعينيات نظام التنافس الشعبي النزيه بين أكثر من مرشح على رئاسة الجمهورية البنينية أما في بلادنا العربية السعيدة لا حاجة لان تتذكر فالامس هو اليوم والواقع هو الواقع وان اختلفت الصور والاوجه والخطابات فاللحن واحد والموسيقار واحد والاغاني واحدة تمجد حكامها (المؤلهين) أصحاب الأعمار المديدة من ملوك المشيخات والجمهوريات الذين يورثون"أو ينوي بعضهم ذلك!!" أبناءهم السلطة في جمهورياتهم الملكية ويحتفلون سنويا بأعياد ميلادهم وجلوسهم الميمون بعد أن صارت بلادهم في عهودهم السعيدة بلاد ترفل في بلهنية النعيم أو هكذا يدعون !.. وليس أدل على ذلك ما وصل إليه حال بعض العملات الوطنية لبعض تلك البلدان من ترد مؤسف أمام الدولار الأمريكي.. أو ما تعانيه كثير من شعوبها من شظف العيش وإرتفاع مسعور في أسعار القوت الضروري فاستخفوا بشعوبهم فتراهم يلبسون الباطل ثوب الحق ليزعم بعضهم رغم أنف الواقع المر بأنه باني نهضة إقتصادية وديموقراطية حديثة غير مسبوقة لبلاده ويأبى إعلامهم إلا أن يشبه البعض منهم في أعياد ميلاده وجلوسه المزعومة قسرا عبر دعايات إعلامية رخيصة بصلاح الدين الأيوبي !! وما أشبههم في الواقع بماركوس الفلبين وعيدي أمين الأوغندي و موبوتو الكونجولي و شاوسيسكو الروماني بما اكتنزوه من مليارات إقتطعوها عنوة من ثروات شعوبهم التي يدخرون لها وحدها الفقر والمعاناةوعصا الإرهاب الأمني الغليظة!!(ما يقرب من 70بالمئة من المعتقلين السياسيين في العالم موجودون بالوطن العربي!!!). ورغم ذلك لا تجد إعلامهم المطبل لهم هذا يمل او يكل أبدا رغم كل المحن العربية الداخلية والخارجية من أن يحمل لنا البشارة في كل مناسبة بإمتداد حكم عائلاتهم الكريمة(عطية الآلهة لنا في الأرض) ممثلة في ولي العهد الجمهوري أو الملكي بما لا يبدو معه أن بلداننا العربية في الأجل القريب ستشهد أمرا تتذكره الاجيال القادمة بالفخر مثل ذلك الذي شهدته ماليزيا..أو حتى "بنين"!!! فهل حكامنا (المتألهون) لا يزحزحهم عن عروشهم إلا كذلك الذي زحزح بالأمس القريب في أبريل/نيسان 2003 كان يملك ونجليه أرض العراق بمن فيه شعبا وثروة.. وهو الاحتلال الكارثي والهمجي الذي لايبقي ولا يذر إلا الخراب و لن يتركوا عروشهم إلا على جثثنا ؟؟فمتى يكون لدينا "مهاتير محمد" او "نيلسون مانديلا" اخلصوا لاوطانهم ومواطنيهم واحبوهم أكثر من حبهم للعروش وملىء الكروش فمتى .. متى ياسيدي مهاتير ؟؟؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظريف وخفيف رغم المحن

نقلا عن موقع مصراوى غموض حول موت كلب السفيرة الامريكية بالقاهرة مسموما بحديقة السفارة بعد أيام قليلة من اعتمادها كسفيرة للولايات المتحده فى القاهرة بدأت السفيرة الامريكية مارجيت سكوبى عملها بالقاهرة بحادث مثير بعد أن توفى أحد كلابها مسموما بشكل مفاجئ وغريب وذلك بحديقة السفارة الامريكية بمنطقة جاردن سيتى بالقاهرة. ورفض مصدر بالسفارة الامريكية نفى الخبر أو التصديق عليه وقد تم التحفظ على جثة الكلب لتشريحة لمعرفة أسباب الوفاة وما إذا كان هناك شبة وراء الحادث أم لا. ورجح أحد المسئولين بالسفارة أن يكون سبب الوفاة هو تناول الكلب كمية من سم الفئران بحديقة السفارة التى يتم وضعها بالحديقة لمنع دخول الفئران الى مقر السفارة والقضاء عليها. يذكر أنه كان قد تعرض كلب السفير الاسرائيلى بالقاهرة شالوم كوهين لنفس الحادث فى العام الماضى بعد أن عثر على كلبه الخاص مسموما فى حديقة منزله بمنطقة المعادى . ورجح حينها أن يكون قد تناول الكلب سماً. احلى ما فى الموضوع تعليقات المصريين بعد هذه الحادثه المفزعه وهذا العمل الحقير اصبحت مصر بلا امن او امان انا اول واحد هاخد علتي واهلي واروح اعيش واقضي بقيت عمري في...

نشرة اخبار عربية

(1) العالم فوضى يا سادة وشعوب تجتاح شعوبا وشعوب تسقط كالعادة في بلد ما.. من موطننا شعب يتعرض لإباده في الشرق نصنع حكاما نصنع جبروتا لا قادة نصنع طاغوتا يقمعنا ويفرغ فينا أحقاده ونظل نغمض أعيننا نشكو نتباكى كالعادة ما أسهل أن تحكم شعبا مسلوبا من غير إرادة أسوأ كارثة في الدنيا أن يحكم عبد أسياده ********* ( 2 ) أما من ناحية أخرى في الغد السادسة مساء سيمر الحاكم يتجول وخطوط السير بأكملها من أجل الحاكم تتحول في الفجرسنخرج نصط ف نهتف نتزاحم نلتف وتدق الكف على الكفب الروح بالدم نفديك يا مولانا من يتوانى من يتباطأ سيحاكم فورا يا سادة والحكم أصبح معروفا إعدام طبعا كالعادة ********* ( 3 ) أما عن حالة مولان ا فيقول هناك مراسلنا من عشر دقائق قد نام قد أكل كثيرا مولانا والآن يقول مراسلنا مولانا دخل الحمام بعد دقائق سنوافيك م ببقية حال مولانا عفوا .. قد جاء من القصرمولانا قد صلى العصرطبعا كالعادة يا سادة من غير وضوءمعذور دوما مشغول بأمور رعاياه السوء ويقول مراسلنا أيضا مولانا البطل الضرغام أصدر منشورا مكتوبا محتويا بعض الأحكام تبني مدرسة في روما وتهد جميع مدارسنا من مصر لحدود الشام ********* ( 4 ...