التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تخون وطنك ؟؟؟


لا تكن ودودا, فهذا زمن الحقد.
لا تكن وفيا, فهذا زمن الغدر
لا تكن نقيا, فهذا زمن الوحل
.لا تكن عاطفيا, فهذا زمن الجليد
.لا تكن موهوبا, فهذا زمن التافهين
.لا تكن قمة, فهذا زمن الحضيض
.لا تكن شجرة, فهذا زمن الفؤوس
.لا تحن على طفل, فهذا زمن العجزة و المسنين
.لا تغث ملهوفا, فهذا زمن الابواب المغلقة
.لا تستجر بصديق او جار او قريب, بقصيدة او لوحة, بجداو جدة, فهذا زمن المتنكرين
.لا تصدر اي صوت ولو في دورة المياه, فهذا زمن الوشاةوالمخبرين

.ثم لا تقطع صلتك بقاض فقد تصبح متهما
.بمتهم.. فقد يصبح حارسا
.بحارس.. فقد يصبح لصا
.بلص.. فقد يصبح ثريا
.بثري.. فقد يصبح متسولا
.بمتسول.. فقد يصبح رصيفا
.برصيف.. فقد يصبح حذاء
.لا تقطع صلتك بشيء, فاي شيء قد يصبح كل شيء

.ولكن, الانسان الذي لا يستطيع الا ان يكون ودودا ووفياوبريئا وشامخا وطفلا ماذا يفعل?
هل يبقع ثيابه بالوحل ويموه راسه بالحشائش والاغصان, ويختبيء في الكهوف وشعاب الجبال?
لن يكون اكثر براعة وخبرة من جيفارا
.هل يلجا الى الاديرة وبيوت الاولياء?
لن يكون احسن حظا من البابا شنودة
.اذن,
لا مفر لنا من ان نظل ودودين واوفياء, وعاطفيين وصادقين وشامخين
.سنظل ابرياء ولو بقوة الرصاص
. فمهما كانت السيوف طويلة لن تكون بطول الزمن
. فلقد راينا وقرانا عنالكثير من الاقدام المغلولة الحافية تحت لهيب الصحراءوهي تدوس على ظلال المنتصرين

.ولكن انا الفلسطيني المرقع بالف وطن ولا وطن لي
.انا الهائم في البحار العربية كبقعة الزيت العائمه, كلالشواطئ ترفضها ومعظم الدول تطاردها وتتعقب اثارها..اين استقر?
فلسطين,
ليس لي اطفال, انت طفلتي
ليس لي اصدقاء, انت صديقتي
.ليس لي تاريخ, انت تاريخي
.ليس لي مستقبل, انت مستقبلي
انت المشيمة التي تربطني بما تبقى من سحر الوطن والعروبة ومن متعة النوم والاستيقاظ, والتدخين والمناقشة
ولكن, كيف اراك وقد سملوا عيني?
كيف اصل اليك وقد بتروا قدمي?
كيف اشم رائحتك وقد جدعوا انفي?
كيف اعانقك وقد اوثقوا يدي?
كيف انطق باسمك واكياس الرمل حول فمي?
يا الهي!
امنحني قوة الفولاذ ورقة الفراشة
.جمود الحجر ومرونة الراقصة لاعبر يومي بسلام
.امنحني عقل انشتاين لاستوعب ما يجري على الساحة العربية
.وجسد سميرة توفيق لاتحمل ما يجري
.امنحني غباء الاوزة لاصدق ما ارى
.وبراءة جان دارك لاؤمن بما اسمع وارى
امنحني ارجل العنكبوت لاتعلق انا وكل اطفال الشرق بسقف الوطن لتمر هذه المرحلة
(من كتاب سأخون وطني)

تعليقات

‏قال غير معرف…
السلام عليكم
مدونه رائعه وكلمات اكثر روعه بجد الكلام حلو
شكرا لمرور حضرتك على مدونتى جزاكم الله كل خير ونكون على تواصل
حياك الله
جيلان
السلام عليكم مدونة جميلة
‏قال غير معرف…
انت مش محتاج لدى كلو

محتاجين ان نعيش بانسانيتنا فقط لا غير


مدونة رائعه

وسعيده جدا بزيارتك لمدونتى

وياريت ما تبقى الاخيرة


همس
‏قال غير معرف…
كلمات جيده وان شاء الله مش هانخون وهايفضل جوانا امل وانتماء
المهم ما تبقاش سلبى وزور مدونتى
‏قال غير معرف…
ايه ايه الحلاوة دى
كلمات جميله جدا بس ما تطولش علينا ووخليك معايا عشان هحضرلك مفأجاه كمان كام يوم
‏قال غير معرف…
انا جبتلك تاج يا ريت تشوفه
‏قال صلطح
السلام عليكم
============
ايه يا عم اليأس ده كله وبتقولى محظووور ده انته قايل كلام اكتر من محظووووووووووور

===============
وجزاك الله خيرا على زيارت مدونتى وياريت متنقطعش الزيارة
======================
وصلطح صلطح يا عم الحاج
‏قال انا مش معاهم
انت مش سلبي وانا مش معاهم
تحياتي
السلام عليكم


أزيك يا باشا ؟؟؟

إن شاء الله عمرنا ما هنخون حبيبتنا مصر


مدووووووونة رائعة يا باشا


أخووووووووووووك
‏قال rtrcbh
موضوع رائع بجد
جزاكم الله خيرا عليه اتمنى لك مزيد من التوفيق
ولاتحرمنا من المزيد
‏قال شهرزاد
مدونة جميلة كلها ثورة وتحدي وقوة..
حتى لو كان زماننا زمان الوحل والحضيض.. فهل نرضى بالحضيض.. ونضع رأسنا بين الرؤؤس ونقول يا قطاع الرؤوس.. أبدا علينا أن ننهض ونثور.. ونترك بصمة كاللتي تركها جيفارا وبابا شنودة
أمنياتي بالتوفيق
‏قال بنت مصريه
مقدرش اقول غير الله عليك
الله يعزك
‏قال عروسة ننوسة
مدونة حلوة كتير اشكرك على جرءاتك
‏قال موناليزا
أحييك على امانة النشر ووالله انها لكلمات موجعة حقا
بنت ابيها

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

========================
رحاله

وعليكم بالسلام
شكرا على زيارتك وان شاء الله نكون على تواصل

======================
رئيسة حزب الاحلام

وعليكم بالسلام
وشكرا على زيارتك

======================
همس

كلامك صحيح واحنا محتاجين نعيش فى حرية مش اكتر واعتقد ده اقل شىء الواحد يحصل عليه فى بلده

انا اسعد لزيارتك وان شاء الله نكون على تواصل
سلفى بس اخوانى

اهلا بيك ونورت المدونة وياريت يبقى فى تواصل ما بنا


====================

sasatifa

اسف على التاخير وان شاء متابع معاكم ونتظر المفاجأة

====================
صلطح

وعليكم بالسلام
هههههههههههه
طيب كويس احنا الاتنين بقينا اعضاء فى جماعة الحظورين

ونورتنى وصلطح ياعم الحاج

===================

انا مش معاهم

هههههههههههههههه
صدفه جميلة
نورت المدونه

===================

اخوانى حتى النخاع

وعليكم بالسلام

ازيك ياريس
اكييييد مافى خيانه فطول المحن لن يكون بطول الدهر

نورتنى
احمد جمال

شكرا على زيارتك احمد ونورت المدونه

=========================

شهرزاد

اكيد لانقبل وستنكلم ونبوح ونثور ولاندفن روؤسنا فى الرمال


شكرا على مرورك


====================

بنت مصرية

عطرتى مدونتى بمرورك

شكراا على الزياره

====================

gannah

اسعدنى تعليقك
وشكرا على مرورك

=====================

monlaiza

شكرا ليكى ودى امانه

شكرا لتعليقك
‏قال غير معرف…
ايييييييه ايه ده عظمه على عظمه يا ست بجد انت رائع وربنا يوفاك

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ظريف وخفيف رغم المحن

نقلا عن موقع مصراوى غموض حول موت كلب السفيرة الامريكية بالقاهرة مسموما بحديقة السفارة بعد أيام قليلة من اعتمادها كسفيرة للولايات المتحده فى القاهرة بدأت السفيرة الامريكية مارجيت سكوبى عملها بالقاهرة بحادث مثير بعد أن توفى أحد كلابها مسموما بشكل مفاجئ وغريب وذلك بحديقة السفارة الامريكية بمنطقة جاردن سيتى بالقاهرة. ورفض مصدر بالسفارة الامريكية نفى الخبر أو التصديق عليه وقد تم التحفظ على جثة الكلب لتشريحة لمعرفة أسباب الوفاة وما إذا كان هناك شبة وراء الحادث أم لا. ورجح أحد المسئولين بالسفارة أن يكون سبب الوفاة هو تناول الكلب كمية من سم الفئران بحديقة السفارة التى يتم وضعها بالحديقة لمنع دخول الفئران الى مقر السفارة والقضاء عليها. يذكر أنه كان قد تعرض كلب السفير الاسرائيلى بالقاهرة شالوم كوهين لنفس الحادث فى العام الماضى بعد أن عثر على كلبه الخاص مسموما فى حديقة منزله بمنطقة المعادى . ورجح حينها أن يكون قد تناول الكلب سماً. احلى ما فى الموضوع تعليقات المصريين بعد هذه الحادثه المفزعه وهذا العمل الحقير اصبحت مصر بلا امن او امان انا اول واحد هاخد علتي واهلي واروح اعيش واقضي بقيت عمري في...

نشرة اخبار عربية

(1) العالم فوضى يا سادة وشعوب تجتاح شعوبا وشعوب تسقط كالعادة في بلد ما.. من موطننا شعب يتعرض لإباده في الشرق نصنع حكاما نصنع جبروتا لا قادة نصنع طاغوتا يقمعنا ويفرغ فينا أحقاده ونظل نغمض أعيننا نشكو نتباكى كالعادة ما أسهل أن تحكم شعبا مسلوبا من غير إرادة أسوأ كارثة في الدنيا أن يحكم عبد أسياده ********* ( 2 ) أما من ناحية أخرى في الغد السادسة مساء سيمر الحاكم يتجول وخطوط السير بأكملها من أجل الحاكم تتحول في الفجرسنخرج نصط ف نهتف نتزاحم نلتف وتدق الكف على الكفب الروح بالدم نفديك يا مولانا من يتوانى من يتباطأ سيحاكم فورا يا سادة والحكم أصبح معروفا إعدام طبعا كالعادة ********* ( 3 ) أما عن حالة مولان ا فيقول هناك مراسلنا من عشر دقائق قد نام قد أكل كثيرا مولانا والآن يقول مراسلنا مولانا دخل الحمام بعد دقائق سنوافيك م ببقية حال مولانا عفوا .. قد جاء من القصرمولانا قد صلى العصرطبعا كالعادة يا سادة من غير وضوءمعذور دوما مشغول بأمور رعاياه السوء ويقول مراسلنا أيضا مولانا البطل الضرغام أصدر منشورا مكتوبا محتويا بعض الأحكام تبني مدرسة في روما وتهد جميع مدارسنا من مصر لحدود الشام ********* ( 4 ...